Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Recherche

19 août 2007 7 19 /08 /août /2007 08:31


إفلاس الرئيس بوش والعصابات الحليفة له عربيا..نماذج منها وعلاقتها بالموت والخراب..

 

حسين المحمدي تونس

 

ثوابت سياسات

 

نومن بدولتين مدنييتين واحدة اسرائيلية واخرى فلسطينية.لكل واحدة جغرافيا تستوعب السكان وتوفر لهم ما امكن

من مقومات الحياة.عملنا ونعمل لهذا عبر القلم والافكار والتصورات.لهذا لا احد يناجر امامنا بالسلام.عملنا ايضا

للحرية منذ احديدا نوفمبر2003 .وكل ما كتبناه كان لها فقط.لا نريد الهزيمة للولايات المتحدة لكن الرئيس بوس يربد ذلك.لا نريد طرد بلاده بل نربدها اهم ركبزة للحرية ونعمل مع الغير من اجل هذا.

 

الحرية تراها عبر سند قوي.ولهذا راينا الحرة منذ نوفمبر2003 ولكن كانت الحرة لحماية الطغيان والطغاة والنهب وكل انواع الفساد ومن يتكلم ارهابي’؟نحن لا نريد ان تخرج الولايات المتحدة بعيدا عن الحرية.بل تسعى لان يكون رجال الديمقراطية والمواطنة داخلها اهم ما نعتمد...ادارة قوقل ترسل لنا الخوف والتخويف عبر وضع لنا صورة صدام صدام وقد اعدم؟ونحن نقول لمن ارسل ويرسل راينا خريتك وايمانك بالدولة المدنية وسعيك للحرية ولها ولان تكون محاكمات عادلة لمن له ثقافة الموت والارهاب...الارهابي هذه بضاعته..ودليل على اننا اقلقناه بقلمنا...

 

 

...الإرهاب والتطرف والعقليةالحربيةوالذهنيةالعسكريةصناعات مخابراتيةمحليةودوليةوكان ويكون هذامنذ60 عاما.اي فشل الامن والامني في فهم وادارةالعالم.غياب الفهم انتج كل الكوارث ولعال اهمهاالى حدالان11سبتمبر وردودالفعل المصاحبةلهاوالتي  قتلت وتقتل المواطنةفي الولايات المتحدةالامريكيةلولا حزم وجراةوايمان الديمقراطيين.

 

...هذاالقول ليس استنتاجااوتحليلا اودراسةبل نجده في اماكن خروج وتربية من قاموا بكل الاعمال الاجرامية.

اذ كلهم من مصر والسعودية وتونس واليمن والاردن والكويت والجزائر تحديدا.اي من دول حليفة لبوش بشكل لا يوصف.وأكثر الاستخبارات الدولية حاضرة داخل هذه البلدان في كل مكان ومجال وعقل دون ملاين المخبرين محليا؟أي إنتاج إرهابيين ليحاربهم بوش؟ومن يتحدث عن هذا ارهابي وتصدر بحقه قوانين تجرمه؟الرئيس بوش

وسلطات هذه الدول آخر من يتحدث عن الإرهاب.واخر من يتحدث عن القانون والحرية والاعتدال والسلام.

 

..لهؤلاء حق واحدالتحدث به.هو صناعةالإرهاب والفسادوالإفسادوبناء السلطات من الأسفل إلى الاعلى على الفساد.ومن يريدالحريةيخرب الاستقرار وبوش هنا.يعني الفساد هو أساس الارهاب مع التزوير والنهب وكل

التجارات الممنوعةولكنهاالتي تمارس من عصابات حاكمةوهي الجمهوريةوالدولةوالسلام ومن هو نظيف

يهدد الأمن الدولي.

 

...الرئيس بوش يعتبر السنيورة وعباس من أساسيات الأمن القومي الأمريكي.وهو عار كبير.إذ السنيورة منهار وبوش يحميه عبر ما هو تطرف.الأمن القومي هو دبلوماسي واقتصادي وعلاقاتي وسياسي وحزبي.أين هذه

القيم لدى حلفاء بوش ودعنا من المتطرفين؟وفق نظرية بوش الأمن القومي في خطر.

 

...الرئيس بوش يرعى الطغاة والطغيان والتزويرلديناوحاول ويحاول قتل المواطنةفي بلاده ومكن حكامنا من

أسلحة وتقنيات لقتل الحرية وأية حيوية مجتمعية.أي لان يحارب التونسي أخاه وهكذا المصري.انتعاشة لسوق

السلاح والمخابرات في أقذرأدوارهاوأفعالها بمايعني موت الفكر...

 

مقابل هذاالنموذج هناك إيران سعت وتسعى إلى اقامةنموذج مرجعياته الإسلام في جغرافياهي الإسلام  ويحكمها الطغيان.ونحن نموذجناالمواطنةوالدولةالمدنيةالديمقراطيةالتي لا يكون فيهاالدين إلاعاملا من عوامل من البناء كما لا يكون فيهاالسلاح والنفط جسورالقتل الإنسان الفرد.هناك قيم يمكن أن يتمحور حولها ويعمل لها الإنسان الفرد.

 

السلاح والطغيان تقيضان للحرية والسلام

 

أولا

لا يمكن أن تكون الحريةوالتداول عربياوحلولا للسلام والتنميةوالدولةالحديثةالا اذاغيرالرئيس بوش من مضامين سياساته الخارجيةوتعامله مع حيويةالمجتمعات العربيةوالتونسيةمنها.وهكذافعل الرئيس ساركوزي.إذ قول الأخير أن الفسادفرنساغيرمسئولةعنه في افريقياهوغيرصحيح.رجال فرنسافي تونس داخل السلطةوالاحزاب قمّة الفساد والافسادوالتزويروالنهب.

 

ساركوزي وزيرالداخليةيعلم بالمكان والمجال الخراب عندناوعنده ولكن..وقليل من هذايقول أن الكثيرمن النواب الفرنسيين والدبلوماسيين وغيرهم نالواالهداياحتى لااذهب ابعدمقابل شرعنةالجريمةوابطال الحقيقةوبعيون مفتوحة.

 

البروفيلات الحاكمةوالحضورالمخابراتي والعلاقاتي الفرنسي والتابع للرئيس بوش تحديداانتجت مانحن فيه اليوم. سلطات منهارةواحزاب من بقاياعقائديةوبينهمااحزاب دينية.لنرى الفضائيات التي أعلن عنهافي عزالحرب على الإرهاب؟ماهيتها؟برامجها؟مؤسسوها؟الانترنات؟الأشخاص المتواجدين في فرنساتحديدا؟كتاباتهم وعلاقاتهم؟

في الأردن تزويرللانتخابات البلدية يوم31جويلية2007 ؟كماكان في تونس ومصروالجزائرواليمن وحيثماجرت انتخابات وحديث عن الحريةوالسيادةوالاستقلال في لبنان؟

 

وحديث عن تغييرالنظام في سوريا؟أغبياء يرددون أغنيات مشروخة...الحرية واحدة وهكذا المشاركة..تقسيم للمجتمعات الى سلطةفاقدةللشرعيةحتى تدارمن الخارج ومعهاحركات دينيةهي ايضاقياداتهافي الخارج؟وبينهما احزاب كتاكيت..وزمن الانتخابات التزوير باسم منع الاسلام السياسي من الفوزوهذا منذ عقود؟يعني عمليا عندنا

في تونس الفسادوالنهب مدنيةوحركةالنهضة..وهكذالبنان وفلسطين والجزائر واليمن ومصر والسعودية والامارات و..

 

الاستقلاليةمحرمة.الحاكم بيدومعارضيه بيدوالاثنان يديمان الخراب والتخلف..ومن يرفض هذاالثلاثي المرعب

إماارهابي؟وإماالحرب الأهلية؟هكذاقال يوم 28جويلية2007 الوزيركوشنير...لبنان مقدم على حرب؟ومن لبنان ذهب إلى مصرلملاقاة هناك ايضاالوزير السعودي؟

 

أسباب الخراب العربي هم من يتوجه اليهم كوشنارمنعاللحرب في لبنان؟من الزيارات والشخصيات نفهم النوايا والمقاصد.مصروالسعوديةيكرهان الحريةوالتداول وانتجاوينتجان الإسلام السياسي ليتعاركامعه وتحت عين الرقيب؟وقالا منذ1981 نحن هنالمحاربةايران؟وأحيل القارئ الكريم إلى خطب الرئيس ريغن منذ جانفي1981..

وسيرى أن ما يقوله بوش اليوم ومساعديه قيل يومهالتبريرالبروفيلات اللعينةالحاكمة..يعني مسرحية سخيفة..

 

والنتيجةللمسرحية11سبتمبروتدميرالمواطنةوالمؤسسات والعلاقات داخل الولايات المتحدة قبلنانحن؟عفواهاهو مبارك يعلن عن اكتشاف تنظيم سلفي عربي يوم30جويلية2007؟الحركات الدينيةغبراغبيائهاومصائبهاخربت بلدانناوتخربها.بررت وتبررتخلفناوالحاجةللطغيان وهذامنذعقود..تبّاللفساد..السلفيةوغيرهاتحاربهاالحرية..

 

  الرئيس بوش وساركوزي عزلا نفسيهما وبلادهما عن المواطنة والمثل والحرية..اختلطا بحكامنا..

 

الانتخابات ممنوعةاذاكانت لاتخدم رجال فرنسا؟وحديث عن عزل سورياوايران والحال أن الطغاةالعرب وفرنسا هم المعزولين عن لبنان.رجال فرنسارغم تسمينهم منذعقودوالحضورالرهيب اعلامياومالياودبلوماسيافانهم منهارين

اماسورياوايران فانه إن صدقنامايقوله موراتينونس وبرنار ايميي وفلتمان فان أصدقاءهم هم المتحكمون في كل امرودون حاجةاصلا لمساندةمن سورياوايران..وهذاعارامريكي وفرنسي وأسباني وإيطالي و...من يردد الحرية يحققها لدى حلفائه لتكون المصداقية عندما يتوجه إلى المتطرفين أليس كذلك؟

 

ثم هذالا يستقيم أبدامع ذهاب كوشنارالى مصر؟مبارك هومن أهم عناصرالازمةوليس لبنانيافقط..ومثله موسى.. مشكلةلبنان تحل بين ممثلي الطوائف اللبنانيةووفق حكومةوحدةوطنيةوقانون انتخابي جديدوتغييب المحاصصات العربيةوالاجنبيةوجعل السفارات المحرك للحياة الوطنية .

 

وهذايتجسدمن خلال رئيس قوي هوالعمادعون.أي رئيس نظيف ومثقف ووطني وغير ملوث.ويمثل داخل الطائفة المارونيةووطنياوله علاقات طيبةمع حزب الله ولاينفي حق إسرائيل في الوجودولا يجعل من سورياحصان الوصول إلى الرئاسةكمالا ينبطح لها.

 

لكن الغريب أن فرنساوالرئيس بوش وموراتينوس وبرودي يتحدثون عن الحريةوالتغييرومحاربةالتطرف والوقوف في وجه إيران ولكن برجال النهب والفسادوالمنهارين؟رفض كلي زمن الانتخابات لأي جهدتغييري حقيقي ورأينا هذافي تونس والجزائرومصرواليمن...زمن الانتخابات تأتي الفضائيات الغربيةوالصحف الغربيةاماالسفارات

الغربية فحدث ولا حرج للقول لنا نحن من لا ننتخب..إنكم الحداثة والدولة؟

 

رفض لعون النظيف وفرض بطريقةماالجميل؟وإدخال الدين كماهوحال السيستاني في العراق؟وحديث عن الدولة المدنيةوتوظيف الدين فقط لحمايةالمنهارين والمفسدين والفساد؟العصابةالحاكمةعربياممنوع تفكيكهاحتى يديرها ساركوزي وحتى تكون عصابته في تونس محمية؟الدين هناليس إرهابا؟الدولةالحديثةلا دخل للبطرك ولا للمفتي فيها وبها.

 

من هنانفهم مضمون وطبيعةعمل كوشناروموارتينوس و...ومن هناقلت الإرهاب مرويمروسيمرمن هنا؟من يحمي الفسادورموزه هومن قتل الحرية..جعجع والسنيورةوالحريري الصغيرومبارك والسعوديةوالامارات وعصابة تونس و..لا يحاربون إيران بتاتاورأيناهذامنذ1981 وبعد27 سنةصرخواالحماية؟أليس هذاالواقع؟وجاء السلاح لمن؟

لمحاربة الحرية وحيوية المجتمع..

 

وللتغطيةعلى هذايجري تلويك موضوع فلسطين وإسرائيل...إنهاالجريمةفي كل ألوانهاوأحزان نتائجها..الإجرام في من يراهن على هؤلاء وتعويمهم وحمايتهم...هذامافعل ويفعل كوشنار..مصروالسعوديةباسم  السنةدمرواالعالم ... الإرهاب كله خرج منهم...احترمواعقول البشر...لا يحاربون إيران..كذبة لا غير..واقول للرئيس بوش ايران لم تحارب ابدا ولن تكون في حاجة الى حرب مع أي بلد عربي لان حضورها الشعبي والديني كبير جدا حتى لدى

الطغاة ومن نهب المال العام والخاص...

 

وزراء الخارجيةالعرب مالهم الخاص وحده يقضي على الفقروالمرض والجهل والحقدوالكره...اي جملةمن الأسباب الحقيقيةللإرهاب ولماتعيش به ومنه وعليه واليه تستندالحر&

Partager cet article
Repost0

commentaires

Articles RÉCents

Liens