Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Recherche

11 septembre 2007 2 11 /09 /septembre /2007 19:46

http://ysimolak.free.fr/blogs/media/crabe.jpg

Houcine Mhamdi Tunisie

.

 

 

 

 

تقديم التقديم

قسم الرؤساء العرب

(اقسم باللّه العظيم أن أحافظ على استقلال الوطن وسلامةترابه وأن احترم دستور البلاد وتشريعهاوأن أرعى مصالح الأمةرعايةكاملة).

التكريس اليومي لهذه المضامين في تونس ومصروليبياو..عبرإدارةمتعفّنةإلى أبعدالحدود وأحزاب حاكمةومعارضةمتمرّسةعلى التزويروالهرسلةوالحراسةوإفسادكل شيء جميل ونشرالعطش المالي والأخلاقي والكره والحقد لكل من يزرع بذرةالحرّية..

مجتمع مدني وهمي..تشريعات نستنجبهالنتباهى بهاونحاجج بهاالغير..إقتصادعائلي ومافيوزي..إعلام يشحن ويقتل ملكةالتمحيص والسّماع والفهم..أمن محكوم عليه حماية المافياالمالية..برامج تعليميةتحضّ على الكراهيةحول الحليف؟تدميرللدين والمعاملات الاجتماعيةوالإنسانية..دفع لأولادناباتجاه تبنّي مفاهيم متطرّفةمن خلال برامج تربوية وتعليمية؟ثم التخصّص مع كبرهم في محاربة غلوّهم؟

هذه تقريباالنماذج العربيةبتفاوت..وهناك من يرى في المصري والتونسي مدارس لتعميم؟ جثث هامدةنراهاقادرةعلى دفع الفكرالليبرالي؟

القاعدةعلى غرارالحركات الإسلاميةالمتنوّعةوالمتعدّدةالتي سبقتهاولّدت من رحمهاكل زمن اسماوطريقةلفهم وتفهّم الدين واليات التعبيرعن ذلك.

النظام المصري القاعدةمهيأةلان تضرب فيه بكل سهولة.والسعودي على وجه التحديدواليوم بالتحديد.فتصريح الملك عبدالله لقناةabcالأمريكيةفي اكتوبر2005جعلني ارتعدبل أرى المستقبل هناك مظلماعلى الرّغم من المال الرّهيب الذي تخرجه الأرض السعودية.الملك كان

متعبالغوياوتعبيراوافكاراوحديثاعن المستقبل وهوماجعلني أطرح السؤال التالي..من سيحارب التطرّف ويؤشّرللديمقراطية؟

الأحزاب الحاكمةالتي أدمنت الترهيب والتزويرتقول أنهامن يحمل التغيير؟وهناك من يسمعها؟

هل مواطناجائعاوبائساومقهورا..يتحدث في كلّ مكان عن الرشوةوالفسادوذهب الكثيرمنه إلى حركات إسلاميةتحديداسيصوّت إلى أحزاب حاكمةقهرته؟نكتةممجوجة.

بعيون مفتوحةأقل واحدمن رؤساء العرب أقسم منذ20سنةعلى أن يحترم الشعب؟والحرية؟ والجمهورية؟والالتزامات الدّولية؟هذاالرئيس لايترك المواطن ينتخب.ويعلن عن تكوين مرصد

وطني لمراقبةالانتخابات؟ويختارله من يقبل بمهمّات قذرةقذارةالتزوير.

ويستقبل رجال المرصدالذين إتفق معهم مسبّقافي كلّ شيء؟ويعلن للعالم حرصه على النزاهة

والشفافيةويرفض رقابةالصّديق؟هكذاهم رؤساؤنا.وتلك حال جمهوريتنا.

الخراب قادم للعالم.والحرب القادمةدينيةباتم معنى الكلمة.ونظرةسطحيةعلى الأحزاب العربيةوطرق واليات عملهاوتحالفاتهاتعطي كل دارس فكرةعن مستقبل العمل السياسي عربيا..

الإنسان جرّب ثورات الشيوعيةوالقوميةوالاسلام السياسي.وهويعيش منذ11سبتمبرحربا

جديدة أولى نتائجهاانهياراوروباقيميا.وثانيهاموت الانظمةالعربية.وثالثهاوفي اقل من سنتين دكتاتوريات عربيةفي الحكم بإرادةالاسلاميين ومحاصرةرهيبةلكل نفس ليبرالي..مصرتحت رحمةالإخوان؟الجزائر؟.الأحزاب العلمانية بالمثل؟سفراء تونس لدى العربية قاموا ويقومون بمجهودات جبّارة لدى هذا الرئيس وذاك منعا للتغيير وربّما يكون أكثرهم تعبا سفيراءتونس

بكل من مصر والجزائر(يقبع هناك منذحوالي عقدا؟وربّمامقابلةالبكوش مع بوتفليقةإثر تسلّمه الحكم وكلام الرئيس الجزائري الجارح وسكوت البكوش عنه وبالمثل السفير..وهذا ماجعل بنعلي لاحقايفعل المستحيل لاستمالته وكان الوحيدالذي حضرالألعاب المتوسطية؟)

وليبياوالمغرب(منذسبتمبر1996لانه كان يوماماصديقالي؟)وفرنساوالمملكةالمتحدة وألمانياوايطاليا..والخليج عموما.مهمّة السّفيرمنع التغييرعربيا؟يوم يفتح سفراء توةنس وبالمثل من شاكلهم من العرب سيدرك الحليف الأوروبي والأمريكي العجب؟ومن نحن؟

الرئيس بوش ووزيري الخارجيةللولايات المتحدةالأمريكيةعلى وجه التحديدخارجياحدّدوا الأسباب الخطيرةالتي أنتجتهاأنظمةعربيةحاكمةمنذ60سنة.وهي التخصّص في صناعات الحقدوالكره والكذب والعمل السرّي وقتل كلّ بذرةحقيقيةللحرّية.يعني  غيربعيد..........

Télécharchez le livre à cette adresse:

http://membres.lycos.fr/elkhadra1/livre.rar

Partager cet article
Repost0

commentaires

Articles RÉCents

Liens