Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Recherche

18 janvier 2008 5 18 /01 /janvier /2008 19:16

هذا فعلا ما رأيناه ولمسناه.لذانحن نحارب من تونس ومن الجزائرومن مصر..من اجل الأمل والمشاركة ورفض التدخلات الخارجية أو الأصح التنصيب الخارجي لأتفه البشر فيصنعون الإرهاب بإذن وتعليمات ويصبح صاحب الإذن والتعليمات المحارب والمدني.وتعبيرة من تعبيرات  كثيرة كانت منذ يوم 30/12/2007 أي منذ أيام قليلةقالت بها ’الانتخابات الكينية.

 

النموذج الكيني وماتفضل به مشارك تونسي(وهوقول مسترسل)عبربرنامج في الجزيرةيوم 15جانفي 2008 هو قول بان الإرهاب صناعات بوشية وساركوزية ومن المعتدلين العرب ومن أهم أهداف زيارات بوش التذكير بهذا لإعادة إنتاجه وهو مدنية مقابل خيارات عسكرية...ونحن نرفض هذا.

 

جرت الانتخابات وفازت المعارضةوإذابالرئيس القديم المنهارشعبيايزوّرالانتخابات.وفي الحين تتصل به الخارجيةالأمريكيةللتهنئة.وهي إشارةمعروفة الأهداف أي الإقراربمااقرالرئيس المزور

وتبع هذاالاعتراف موت المئات وتشريدمئات الآلاف وإرسال وساطةمن بوش للتقريب بين الطرفين؟بعدأن اشتعلت الدنيا؟وصاريقال بالهمجية والعصي والتخلف؟

 

بكل بساطةحيثماهناك التزويروالنهب نجد بوش وساركوزي.ونحن نرفض هذا.لان هذاهو الإرهاب .ولهذا لم تعد تنطلي حكاية سلاح نصرالله وغيره. كما أن التركيز على إبراز الفوضى في كينيا للقول

بان كينيا غير مؤهلة لممارسة ديمقراطية هو كذب ومحاولة اللعب على وتر الجمود.أي إرادة بوش.

 

تصريح الخارجيةالأمريكيةأنتج الفوضى والعصي والسيوف والهراوات..وكان هذافي مصر’ورأينا السيوف والهراوات لمن؟والتزوير لمن؟ونرى اليوم الثمن في لبنان ومع حزب الله ومع حماس ومعنا في تونس..أتركك تأتي بالتزويرلتعلب كل الأدوارالقذرةمتى طلبت ورغبت..هذاهومبارك وبندروموسى

وكل معتدل مع استثناءات معروفة..بل موسى حاله أبو غزالة كان يقول ما أقوله اليوم بعد كل زيارة

لبلاد بوش...

 

من هناتحريض الرئيس على التزويرعبرالاعتراف به بعدلحظات من إعلانه نجاحه الخيالي’ كما هو نجاح جل الحكام العرب’وتنصيب نفسه بعد ساعة من ذلك؟أي لملمة الموضوع لان رائحته كريهة.أي فرض أمر واقع بإرادة بوشية ساركوزية وبرجاء عربي لا مثيل له’خوف من السبق بل عندنا تحركات من بيت إلى بيت ومن عمارة إلى عمارة للتنبيه على هذا وذاك ولتسجيل أسماء من ينتخب غدا ولكن دون إعلام ودون بلديات مستقلة ودون مواطن حر.

 

بل الاستخبارات الأجنبيةولناالحجةالكاملة تشرف على حراسةكل من فيه رائحةالحريةوحيثما تنقّل .نحن نرفض هذا وفي بلادنا...لم نعتدي ولم نقتل ولم نسرق ولم نحارب...ماذا تفعل الاستخبارات؟هنا نرى كيف تربط التحولات الجدية بالفوضى؟يعني للقول أن التخلف في طبعنا وفي عقولنا وليس في بوش وساركوزي..هذا ما تؤديه موالاة لبنان وأحزاب الكتاكيت.وهذا نموذج الخليج.وهذا هو مبارك مصر

وهذاالرجل تحديدايلعب أقذرالأدوارعربياواليوم بالذات في لبنان.لكن سيرى هذه المرة أن لبنان اكبر منه بكثير.

 

رعب عربي من دول الاعتدال من النموذج الكيني واستعدادت لطمس أي تغيير وبإشراف مخابرات بوش وساركوزي..وحديث عن حزب له مليونين وعن9000جمعية وعن انتخابات..انها صناعات الإرهاب والترهيب والقتل من اجل المال والنفط والسلطة والنهب والغاز...ونحن نرفض هذا.

 

انتخابات من واحد أحد ومطلوب التهليل لذلك واعتبارهانموذجا.هنااقترح بكل لطف على الأخ فيصل القاسم أن يدعومن حضرلديه يوم الثلاثاء15/1/2008 وليكن الحديث عن بوش وساركوزي في خصوص صناعات الإرهاب من جهةوحول التزويرفي تونس أمس واليوم وفي2009 وعلى أن يكون ذلك عبر المراجع الرسميةومكاناوفعلةواسماوحكاية النواب والمستشارين من المعارضة وماذا تفعل الاستخبارات الأجنبية ولا أتحدث عن التونسية.نتحدث عن حكاية التسجيل اليوم وماذا تفعل السلطة المختصة.من جهة أخرى.

 

 وعلى كل حتى في غياب هذااعدالأخ القاسم أن تكون عنده وقبل الانتخابات بستة أشهر على الأقل أسماء مايقال عنهم ناخبين؟اسمااسماوالنواب الذين سينجحون مع بيان الأسباب من اختيار تلك العناصر وقبل هذاسأوجه إليه قائمات أعضاء اللجنةالمركزيةللحزب الحاكم التي ستجري في جويلية2008 ومعها أعضاء الديوان السياسي وقائمات الجامعات.إنها الحداثة والمدنية وزراعة بوش وساركوزي..

 

الأمرجاهزبالعمادةوالبلديةوالمعتمديةوالولاية.وحديث من بوش حول  الارهاب . هذاهوالإرهاب.هل في تونس حزب الله وسلاح وإرادة دفن إسرائيل؟حكايةإيران وحزب الله وحماس أضحت مضحكة.

الإرهاب هوالفسادوالتزويروحكم العائلات خليجياوفق إذن وتكليف وتعليمات عندنا.

 

قلت هنا نلتقي مع عون لان الإرهاب آكلنا ويأكلنا بفضل بوش وساركوزي..الإرهاب هو التزوير

 

أوصت الاستخبارات الدوليةبالانتباه جيداالى السبق الكيني حتى لا يكون تمردا آخر عربيا.بل توجيه أقلاما مأجورة وفضائيات ومشاركين من دول الاعتدال لربط الديمقراطية بالدماء والسيوف والتركيزهنا تحديداعلى انتخابات فلسطين وكينياولبنان هكذابكل وقاحة.أي ببلاهة رهيبة الأماكن التي لا ترضى عنها أهداف بوش وساركوزي؟انه الغباء الفكري والسياسي لجامعيين ومختصين وخبراء ومحللين؟و...

 

إرادة جريمة وإجرام وبعيون مفتوحة وسبق إصرار وتصميم على قول هذا بعد أن يمتطي المشارك طائرة ويقطع آلاف الكيلومترات وينام ليلة أو ليلتين قبل القول بتفاهاته.أي يفكر فيها كليا.بل هي مكتوبة من أجهزة ومن تعساء استنجبهم بوش وساركوزي لحكمنا.أي إجرام موصوف؟أليس هذاالإرهاب؟

 

كيف نقتنع بان نصرالله هوالارهاب؟هناأدافع عن نفسي وعن وجودي وعن حقيّ بالمشاركة

والحكم وفي كل ما يهم وطني.

 

كلام المشارك التونسي على غراركل المرات السابقة اعتراف أن الفوضى هي من بوش وساركوزي

عندما يكون رجالهم في الحكم(الاستقرار)فالأمورممتازةوعندماتذهب الأمور إلى خيارات شعبية لا دخل فيها لبوش تصبح الشعوب سيوفاوفوضى وعصي وإرهابا..حكم الشعب محرّم وتهديد للأمن الدولي؟طول الأزمة عرّى ويعرّي رجال الكذب والارهاب.

 

السيوف التي تحدّث عنهااحد المدعوين في برنامج تلفزي عبر الجزيرة يوم الثلاثاء15/1/2008 هي شهادة قالت وتقول إمّا نحن رجال التزويروالنهب والفسادوالقتل والكذب والجهوية(بضاعات بوش وساركوزي)وإماالخراب.

 

هذاهوبرنامج بوش وساركوزي عندنالستين عامااخرى ونحن نرفض هذاونقول له الارهاب صناعةوبذرةوسلوك وجريمة.ونحن نرفض هذه الصناعات الكريهةونحاربهاعبرهكذاتعريات وافكارودفاع عن النفس.هنا نلتقي مع عون ومع كل حرورافض للذل والاهانة.

 

لهذا ولغيره نقول لبوش من جديدهناكانت زياراتك وتكون وهنافشلت وتفشل.وهناستداري على الفشل بحرب أو بحروب جديدة.ولأنناضدالحرب وذهنيةرجالهانقول بالصوت العالي الحرب جريمة في حد ذاتها وماذا إذا كانت وتكون من اجل المال والفساد ؟إنهاحربك وحربهم ونحن عبرالقلم ننبّه ونصرخ ونكتب وندين ونجرّم.ونقترح البدائل للحروب.


حروبك لم تعد تخيف ولن تخيف ولن تربح أي حرب لأنه لربح الحرب لا بد من قيم وأفكار نبيلة ومحركات للذات البشرية..الجندي بشر..عند نصرالله هو من اجل الله وعندك من اجل المال والنفط والفساد والإفساد..الفارق شاسع ويتنوع ويتعدد بينك وبين نصرالله ونجادي والأيام بيننا.

 

 بدأت زياراتك بإسرائيل وعكس ما يظن هذا وذاك.زيارتك لرفع عتب وتوضيح موقف وقول بمساندة مطلقة لليهود في كل مكان خاصة بعد نشر تقرير مخابراتك من جهة وما قيل عنه انابوليس من جهة أخرى.رسالة طمأنة للجانب الإسرائيلي وفي الواقع هي لعبة من الرئيس بوش مبالغ فيها لتوظيف أصوات اليهودومالهم كماهومال الخليج وصفة الخليج.أي مزايدة انتخابية على من يزايد.وهذا قلناه في

مقالناحرفيا.وأكدته رايس عندماأرسلت إليه ورقةطالبةمن رئيسهاأن يخرس عندمااسترسل حديثاعن المارت وأهميته وضرورة مساندته.أي تصورنفسه في مصرأوتونس أوالسعوديةأوالإمارات أو الأردن.

 

الرئيس بوش خلناك اكبر من هذا بكثير

 

وهناتحديدا قلت في مقالي المنشور بتاريخ 31/12/2007 ما سيقوله بوش ورأيت ما ستقوله رايس.

 

..’سيادة الرئيس’زيارتك ليست تطمينيةلا لإسرائيل ..هي زيارة سياسيويةهزيلةقالت فيماتقول

’أن اسرائيل التحقت بنامن حيث سياسةالأمراليومي الصادرةمنك وفقدان خصوصيتهاوقدرتها

على توظيف حيويةمجتمعها.

 

وهي في نظري اخطرنتيجةتحققت في منطقتنا.إذ السلام يكون بين أقوياء وليس بين الضعفاء.كماانه يكون بين أهله وليس بالوكالة والتوكيل...

 

هناأطنب بوش مدحافي المارت وهناصدمته رايس.أي رأيناذهنيةالرجل والصدمةوالرجل لا يزال في بلاده.وفي هذا كثير من مؤشرات الزيارة وأهدافها.

 

Partager cet article
Repost0

commentaires

Articles RÉCents

Liens