Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Recherche

1 mars 2011 2 01 /03 /mars /2011 09:31

http://multimedia.fnac.com/multimedia/images_produits/ZoomPE/6/7/4/9782708240476.jpg

 

 

 

المؤتمر من أجل الجمهورية 

السيادة للشعب ، الشرعية للدولة، الكرامة للمواطن

------------------------------------------------------------------------------------------------------------


تونس في 28 فبراير 2011


بيان


إن ما عرفته تونس في الأيام الأخيرة،   خاصة في العاصمة ومدينة   القصرين، من أحداث أليمة ومواجهات عنيفة أودت بحياة عدد من المواطنين وتسببت في الكثير من الخسائر المادية في الأملاك العامة والخاصة، لهو   اختراق إجرامي للاحتجاجات الشعبية الأخيرة بغية زعزعة الاستقرار ومنع شعبنا من العودة للحياة الطبيعية وحتى حمل التونسيين على التحسر على عهد الرئيس المخلوع. إنها أيضا محاولة بائسة لتشويه ثورة أبهرت العالم بتمسكها بخيار المقاومة المدنية حتى في أقسى الظروف.


لقد جاءت هذه الأحداث لتظهر تواصل قوى الردة وإصرارها على طعن ثورتنا المجيدة، ولتبرز أيضا مدى عجز الحكومة السابقة عن اتخاذ الإجراءات الحازمة لكفّ أذى فلول البوليس السياسي والتجمع والمافيات التي هي اليوم مصدر الخطر الحقيقي   على شعبنا.

ومن ثم فإن المؤتمر من أجل الجمهورية :


- يترحم على أرواح الضحايا الخمس الذين فقدوا حياتهم في الموجة الأخيرة من العنف.

- يستبشر برحيل السيد الغنوشي ويطالب بأن تتبعه حكومة فاقدة الشرعية والهيبة والمصداقية والفعالية أظهرت قدرا كبيرا  من الضعف في مواجهة  أعداء الثورة والشعب.

- يستغرب طريقة تسمية السيد الباجي قائد السبسي رئيسا للحكومة حيث تميزت بالتعجّل وغياب التشاور السياسي ويؤكد على ان المهم هو البرنامج السياسي للحكومة الجديدة. إن ما يتطلبه الوضع وما يطالب به المؤتمر من أجل الجمهورية لإخراج تونس من أزمتها الحالية هو حكومة وحدة وطنية تتصدى بشجاعة وقوة لفلول النظام القديم وتعمل على انعقاد المجلس التأسيسي في أقرب الآجال لصياغة دستور الجمهورية المنظم للحياة السياسية وتتخذ الإجراءات السريعة الكفيلة بعودة الثقة وعلى رأسها التطبيق الفوري لقانون العفو التشريعي العام.

- يحيّي نضال شبابنا الأبيّ في القصبة وباقي ساحات ومدن البلاد ويدعو شعبنا لمواصلة اليقظة والنضال السلمي حتى لا يترك المجال لأي مناورة ترمي للتحكم في مسارنا التحرري.

 

عن المؤتمر من أجل الجمهورية

منصف المرزوقي

Partager cet article

Repost 0

commentaires

Articles Récents

Liens