Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Recherche

8 décembre 2007 6 08 /12 /décembre /2007 14:38
الحل يوجدبين اللبنانيين وليس في الخارج ومهماكانت النوايا والمصالح...(هنا في فهمي كانت مبادرة عون.ووثيقته الثانية والاولى.وهنا تعرت كل الاراجيف والمسرحيات.بل الوقوف ضد عون قال بنهاية اي حزب او فرد يتمسح على الخارج.وقال بنوعية المطلوب من كل وطني.
وهو درس حتى للحكام انفسهم.)

لبنان دولةمدنيةمسالمةاولا يكون.ودولةمسالمةلا تعني دولةمنهارة.كل لبناني لكي يعيش ويعيش أولاده عليه أن ينظرللحالة الفلسطينيةكيف تم ويتم بهاالمتاجرة وكيف يستعد عمرو موسى (وكان الامر فعلا)ومبارك وغيرهم للمتاجرةبالحالةالعراقيةوالأفغانية؟

وكيف من جهات أخرى رجال القاعدةوالتطرف يستعدون بدورهم للمتاجرة بذات  الحالات ..اللبنانيةوالفلسطينيةوالعراقيةوالأفغانيةودارفور...(هنارايناكوشنير وساركوزي وموراتينوس وبرودي وداليما وهنا سنراهم عن قريب في دارفور...حديث عن انتخابات موسكو وعن الجزائر والاردن ولا كلمة..ابتزاز من اعلى طرارز وحديث حول الاستثمار والتطرف..هنا
شافيز ورغم اختلافي مع مرجعياته الفكرية فانه لقن بوش والمعتدلين افضل درس في احترام شعبه وناخبيه والديمقراطية بينما هذا من الممنوعات في دول الاعتدال.هذا واقع وليس تحاليل)

ببساطة خبزة للحاكم العربي وللجامعةالعربيةحتى لا تبقى عاجزة وخارج التاريخ بعد60عاما من الحكم ومن ممارسات ذات الكذب ومن ذات الأشخاص منذ دهر...يعني يمكن أن نسمع الكذب مرة أو مرتين ومن شخص يطل لأول مرة..ننخدع مرة وليس من60سنة؟

لا يمكن للبنان أن يعيش على وبقلم إسرائيل أوالجهاد.وأظن أن المقاومةحققت أهدافهاودون أن يتحول رجالهاإلى مجرمين...على اللبنانيين الجلوس على طاولةواحدةوالاتفاق على  ضرورة معرفةومحاكمةالمجرمين والقتلةبعيدعن أي إطارتوظيفي ولصالح أي كان..

وعلى يهودالعالم المساعدةفي أن يخرج لبنان من أن يظل ساحةلتمطط إيران او سوريا او السعوديةأوفرنساأوأيةجهةكانت...(هذه حجة التخريب واخراج امراء الحرب لاشعالها حروبا من جديد.وهذا مشروع عون للدولة والعلاقات.اي الا انتقام ولا الاسقاط نظام سوريا من لبنان ولا لمعاداة ايران لصالح اية جهة.لبنان بعلاقاته وفي محيطه ومع العالم كدولة ذات سيادة واهداف تنموية ومواطنة وسلم وسلام ولكن من موقع دولة قوية وليس مزرعة ونوابا مختفين في نزل وهم من يقرر مستقبل الدولة؟)التمطط للجميع كان منذعهودوالنتيجة لبنان الحالي..على اليهود عبرالعالم مع اللبنانيين وضع كل الطاقات والجهودلإخراج لبنان من أيةوصايةكانت إذهذاهوالأمن للبنان وإسرائيل وسورياوبدايةمعالجةمستقبليةحقيقيةللحالةالفلسطينية  الاسرائيلية ..وقولي باليهودشخصي (يومها لم اذكره.بل اليوم ذكرته وفي خصوص ايران ذاتها وسوريا نفسها تعترف بالتقسيم.)

له منطلقات كثيرة من أبرزهاأنهم من جهةأبناء عمومتنااي طال الزمن أوقصرومهماكانت التركات(وهي مرة)سنكون اقرب إلى بعضنامن أيةوساطات  ووصايا ا(ومهماحسنت أو فسدت النواياوالأهداف.وهذا وقف عليه رجال لبنان الجديين من خلال التحركات الاخيرة.اي نحن رايناالنتائج منذ زمن.)وان اليهودعرفواالنازيةوأتعس من النازيةوعرفوامثل الفلسطينيين التجارةبهم من خلال علاقاتهم واتصالاتهم وحقيقةنواياهذا وذاك.

أي هم الادرى بالميدان والعلاقات العربيةوالغربيةمن جهةأخرى.في كلمةالحقائق كلهاحول هذاوذاك توجدعندالاسرائليين والفلسطينيين..ومن عرف الحقائق لا يجعل نفسه لقمة سائغة.

المسرح اساس الاجرام الدولي وعدم قبول اي عمل جدي خارجه..حالة عون..تصرخ بهذا.

اقول اليوم اكثر من هذا.نحن العرب مسلمين ومسيحيين ويهود في بلداننا العربية نصنع الاحزاب من كره لليهود.وعندما نريد رجولة نصرخ باليهود.وفضائية اذا ارادت ان تكسب جمهوريا تصرخ بحوارات حول اليهود وهي داخليا ومهمات غير لك(مسرحية)والحاكم يصرخ
كلاميا واعلاميا باليهود لاستمالة شعبه وامتصاص غضبه وغيلانه وهيجانه(مسرحية)وكل
المعارضين العرب ومن جميع الالوان هم عندالغرب او عند تحريكاتهم.ولكن هم ضد اسرائيل.

احزاب تمرد تحت ساركوزي وتكره اسرائيل وساركوزي يعيش ببركة اليهود وجاء بفضلها؟
على من المسرح؟بوش يطلب ود اليهود ونحن نمرد تحت قدميه.ولكن اليهود مجرمون؟على من المسرح؟بريطانيا تطلب ود اليهود ونحن نحب بريطانيا ونكره اليهود؟على من المسرح؟
يعني ببساطة احزاب وافراد همهم ان يكونوا كذلك وان يمارسوا كل انواع المسرح.لهم ذلك.نحن لسنا منهم.ومن حقنا فكريا ان نقول هذا.واقول ما يقال.وهذا يعني الكثير دوليا وعلاقات وسياسات.وليس كما خيل ويخيل لبعض المفلسين واصحاب المزارع الخاصة التنظير لليهود وخدمتهم.نحن نخدم انفسناوافكارناواهدافنااصلا من السياسة.

ثم هذه الافكار هي مخرج هادئ ومستقبلي من المسرح.وعكس هذا لعب في حلقة مفرغة.وخدمة لاصحاب التعاسات اذ الذكي لا يلعب حيث يحدد له الغير.

هنا اقول لفيصل القاسم ولكل الفضائيات تحدثوا عن التنمية بوجوه جديدة.عن الانتخابات ليس بضجيج وبدعوة منهارين.عن الفساد بجدية وبجديين.عن البلديات.عن الحرية والمشاركة.عن
حكايات الاسلام السياسي والطغيان دولة دولة ومجالا ومجالا.اتركوا حكايات المخابرات وتحليل كلامها واتركوا اسرائيل وفلسطين والعراق .تحدثوا عن لبنان بكل رجولة وقولوا لماذا منعت الحرية فيه ومن معها؟تحدثوا عن نواب سيشكلون دولة وهم والعار غير المسبوق.عن الاحزاب العربية.عن الجمعيات الحقوقية.عن فضائيات هي اسلام سياسي وطغيان...هذا يخرجنا الى النور.اما ما نراه فهو ذهن مخابراتي يفرض المحاور والمواضيع والرجال والكلام
والنتائج...وكل يشطح لكن بمنظار هو النباغة والرجولة...ذات الوجوه منذ عقود هي من تتحدث عن الاستخبارات والاسلام السياسي..وهي اصلا من هنا جاءت ومن هنا تعيش ولهذا تعمل...هذا هو العمل الجاد..

   -العراق
الحل بيدأبنائه وبيدالكونغرس الأمريكي والبيت الأبيض والخارجيةوالبنتاغون وبفهم سوري عميق لماجرى ويجري في المنطقةوكذلك من جانب إيران..أن يقول كل هؤلاء هذاالعراق امامناكماهوكيف نخرج به من اطارالسمسرة والموت؟(هنا تمت الاستدارة الى سوريا.ولكن
نحن صرنامجرمون؟وكذلك لايران.افكارنا بالحرف.سبحانك رب العالمين.)

لايمكن للعراق أن ينهض بالتدويل والسمسرةمن الجامعةالعربية..الجامعةالعربيةتاريخهاحافل بحلول  للمشاكل؟ الحالةالفلسطينيةالإسرائيلية’دارفور’لبنان’الصومال’الإرهاب عبر كل الدول العربية’وكما سنرى القاعدة أين ضربت وتضرب بفضل دول الجامعة العربية..؟

وهذه الدول الباركةجري النفخ فيهاوإدخالهاإلى العراق لتعيش على السمسرة به وهكذالبنان..أين عقول الرجال؟ شخصيالوكنت لبنانياأوعراقياأوفلسطينيالن استمع إلى أي واحدمن خارج أبناء بلدي..الحل بأيديكم لاتضيّعوا وطنكم  .ماذاقال ممثل الجامعةعندمافرمن العراق؟(هذا هو خط عون وزملائه)

اورد حرفيا ما كتب..وذات اصحاب هذا هم رجال انابوليس؟سبحانك رب العالمين.

(.. مؤتمرشرم الشيخ عقدفي نوفمبر2004..حضره كل وزراء خارجيةسلطاتناإلى جانب ممثلي4منظمات دولية وذلك منذ2004.وقوله بوحدةالعراق وسيادته وبجلاء القوات الأجنبية حال توفرعناصرذلك وهو ما قاله وزراء خارجية العرب في 3مارس2007؟..ويوم توجه الكونغرس وبعد اسبوع واحد من هذا الى اقرار قانوةن يلزم البيت الابيض بجدولةيخرج معهاالجنودعلى اقصى تقديرفي 2008..

انقلب الامر من ذات الاشخاص والمسئولين؟الم اقل لماذايموت الجندي الامريكي؟من اجل اتفه الماركات؟وبالتالي كل من يراهن على حكامناخاسروامي  سياسي و...
 
وتحديد سقف زمني لنهايةالوجودالأجنبي بانتهاء العمليةالسياسيةفي ديسمبر2005(ونحن في مارس2007 )طبقا لقرار مجلس الأمن؟...).مبارك ذاته صار يقول خروج الامريكان من العراق كارثة؟اي مبارك نختار؟الاول او الثاني؟انه مؤتمر انابوليس.

بل لنعد الى خطاب ملك الاردن في الكونغرس..قال الحرب والظلم والقهر هي ماسينا..ماذا تغير في لمح البصر؟)وكل الرؤساء العرب والاحزاب والصحف والمجلات والفضائيات...ماذا نريد من انفسنا ومن الآخرين؟كيف يختلط من يناضل من اجل موت الظلم والقهر والفساد والتزوير والترهيب وتغييب التداول والمشاركة...

مع صنع ويصنع ويعيش بهذه التعاسات؟..إنهاالأميةالسياسية ..انه العطش المالي والأخلاقي.
ولهذاكان الارهاب وسيكون..في الحكم انتن بني البشر..

من المقابل من الطبيعي أن يبرزالتطرف على إدانة رجاله وأساليبهم...الارهاب هوليبقى الحكام العرب..انظرواكيف جرى ويجري لاعادةالسمسرةاليهم بكل مشكلة عربية؟ لان ذلك هو السبيل الوحيد لتبرير بقائهم.ومن يفعل هذا؟..وحديث عن تحالف استراتيجي مع صناع الارهاب؟

سماسرة كل زمان ومكان..وقبل كل قمةعربية...اللعبة مفضوحة...أولادالعالم ليسوالعبة..
.اليوم وكما جرت العادة قبل كل عربية ركض وركض لاعادة تعويم التفاهات العربية باسم السلام والاعتدال ومحاربة التطرف؟وما يفعله مبارك اليوم في مصر وفي جو القمة العربية ماذا نسميه؟بل الرجل يجري استفتاءا في غضون اسبوع لشعب من70مليون؟خائف على ماذاومن ماذا؟ومن يغطيه لماذا؟أليس هذاهوالاجرام بعينه؟فكيف يذهب اليه رجال لبنان او الى السعودية؟اليست متاجرة مفضوحة بهم؟..

.كل العراقيين كانوايتحدثون عن الاحتلال.وعندمادقت ساعةالجدفي الكونغرس انقلبواكليا؟ذات الاشخاص؟المالكي .الهاشمي..الفضائيات الحكام العرب...قلت واعيد على الكونغرس وهو له لجانه وعيونه ومخابراته و..ان يقف عند هذا الامر الخطير جدا والذي منه فقط ياتي الخراب الى داخل الولايات المتحدة وليس العكس..على الكونغرس ان يجمع ما يلي ودعنا من الكلام متاعي او متاع غيري..

    -ما كتب عبر الصحافة العربية وعبر 22دولة عربية في خصوص النظر الى اسقاد النظام السابق وتقديم هذا وذاك لعملية الاطاحة..

    -ان يستحضر خطب وكلمات كل الحكام العرب.وان يستحضر المحادثات مع كل الزعماء سواء عند زيارتهم في بلدانهم او عند قدومهم للولايات المتحدة..او من خلال محادثات مع السفراء...

    -ان يستحضرالكونغرس منابرالحوار التي جرت منذ يوم 16مارس2003 ومشاركات متنوعة ومتعددة..وعبركل الفضائيات العربيةالمتواجدةفي الخارج..وليكون التركيز على ..الجزيرة والعربية والحرة وغيرها...

   -ان يركز على ما كتبت وتكتب صحف الحياة والشرق الاوسط واقف هنا فقط...

كان هذا بتاريخ 12مارس2007 .وهو عين ما نرى ونلمس.وحديث حول التطرف والارهاب.
حسين المحمدي تونس
7/12/2007
Partager cet article
Repost0

commentaires

Articles RÉCents

Liens