Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Recherche

4 janvier 2008 5 04 /01 /janvier /2008 11:01

وقفت عندانتشارمخابرات بوش عندنامجالا ومكاناوذهنيةواستنجابالرجال حكم ومعارضين . لحركات الإسلام السياسي التي قال عنهارئيس الولايات المتحدة الأمريكيةسنة1980’أي منذ28سنة بالتمام والكمال’أنهاالخطرالثاني بعدالخطرالشيوعي وان العالم وعلى رأسه بلاده مطالب بخوض الحرب ضدالشروان كانت هذه الحركات وليدةسلطات الاعتدال المختارة ملوكهاوامراؤها وسلطانها ورؤسائها بالذهن والدور من بوش ذاته؟وتكون الحروب ولا يتخلى عنها بوش...

 

استحضرت هناتواجدمسئولي هذه الحركات الإسلاميةفي الولايات المتحدةوبريطانياوالمانيا وفرنساوهولنداوكنداوبلجيكاوايطالياواسبانياو...منذعقودبهدف ترويضهم وتعويدهم الحوار والدمقرطةوبماقدتكون مع ذلك الحاجةإليهم على غرارمارأيناه في باكستان بعودة بوتووشريف وهومارفضه مشرف ومخابراته وعسكره وذهب إلى حد الآن بحياة بوتو ومن يدري؟

 

الخريطةمكنتني ايضامن استحضارحركات التحريروالمقاومةذات المرجعيات  الإسلامية   وتحديدافي لبنان وغزةوالفارق بينهاوبين حركات الإخوان المسلمين هناوهناك في دول الاعتدال.

وهذا سنعود إليه بالتحليل .

 

هذاالاستحضارقال لي أن الرئيس بوش بحث ويبحث في أفغانستان عن بن لادن.وانه يشتاق إليه إن غاب مدة طويلة.كماجعلني أتذكرقولة بوش الشهيرة..أريده حياأوميتا..وتنبّهت في الحين

إلى كتابات وخطابات ومقالات يوميةوحوارات تلفزيةمنذيوم12سبتمبر2001 ولغايةاليوم  ومن دول الاعتدال وصحافةالحياة والشرق الأوسط وفضائيات الجزيرة والحوار والعربية والحرة وغيرهاالقائلة لناخلاصة..بن لادن توفي منذ أول ضربة لبوش في اكتوبر2001 ..بل ان بن لادن أصلا اسطورةبوشيةلا غيروحكايةهلامية..ونام وينام بوش على هكذاأخباروتحاليل وكتب صدرت وأركزعلى الحلفاء.

 

كماأن هناك برامج تربوية في تونس مثلاأي من الدولة الحليفة لبوش وأكثر رجل الوزارة من رجال ساركوزي ومحمي منه إلى ابعد مجال؟واحكام بالإعدام على إرهابيين ارضعوا ذلك تربويا وسلوكياوأفعالا؟سنرى هذامع قرب2009 ..هذاالتاريخ الذي صارخبزةومهنةوحرفةللتروالفر

والسارق لمغزل والدته عندنا في تونس..

 

وقفت عندالبدائل عربيافي دول الاعتدال فوجدت حركات إسلاميةوصفهاويصفها بوش ورجاله بالإرهابية.وعقدت لهامؤتمرات دولية وذهب إلى تلك المؤتمرات المال الرهيب.

وبتعليمات وإذن من بوش وتحت رعايته؟وهذا رغم مرور 60سنة على الاحتضان.

 

والأغرب هناأن الاستخبارات حاضرة’اكرر’في كل مكان والمسئولين من عمدة إلى ما تحت الرئيس مباشرةمن انتقائها؟وسيطرتهاعلى المجالات العامةوالخاصة؟على العمل والمال والرزق؟

 

وتعرف دبيب النملة فمن أين جاء الإرهاب؟لهذابوش يعشق تونس والجزائروليبياومصر والسعودية والامارات و...لانها تفبرك حركات إسلامية ليخرج مغفليهاويعلنون عن تبني تفجيرات

وبالمقابل يكره ايران وحماس وحزب الله لان هذه الحركات والدولةلاتقوم بتفجيرات وقالت  إن الإسلام ليس ارهابا ولا تفجيرا وان الاستخبارات الدولية لا تلعب هناك..التفجيرات التي عرفها العالم منذ2001 فقط هي تونسية بامتياز ولكن بوش لا يرى ذلك.وهي سعودية وجزائرية ولا

مرة وجدنا ايرانيا او لبنانيا.سنرى هذا بعد هذا الكلام...

 

وقفت عندنوعيةوطبيعةعمل رجال الخليج ومايقابلهاايرانيارغم أن الأخيرةمحاصرة وتحاصر منذ1980 ؟ودول الخليج هي الأمن والرعايةوالتبريرلكل جرائمها.من ذلك السعوديةمفرخة الإرهاب ومحضنة تعسائه’أوكل إليهااللعب في لبنان وفي باقي دول الاعتدال بمعية مبارك مصرالمنتخب من 3 في المائة من شعبه؟

 

وصاحب هذه النسبة هوالحواروانتخاب رئيس في لبنان وهكذاجل زملائه؟سخرية من العقول والزمن والطبيعة...إفلاس بوشي ساركوزي بامتياز..ولهذا لا أهلا ولا سهلا والإرهاب ولد هنا.

 

إيران منذ1980وهي محاصرةمالياوعلاقاتياوتحركاوتكنولوجياومع ذلك وبمفهوم بوش  ومبارك وكل المعتدلين أنتجت حماس وحزب الله ولنصدق ذلك فأين بوش واستخباراته ومعتدليه وهم النماذج الحداثيةوالمدنيةالتي يهرول إليهاالمواطن الذكي والمتعلم والمحب للجمال والحياة؟

 

 

وقفت عندعمل إيران وحلفائهاللمستقبل وبأريحيةكبيرةجدايمكنني الاستشهاد عليه بكلام حسن نصرالله أياماقليلةبعدنصب المعارضةخيامهاوسط بيروت..يصرخ الاول من يتعب..

 

نرى اليوم فعلا بعدسنةونيف على إعلان الإضراب اضطراب الحكم وبوش...أي واحد في زاوية لجاإلى حكاية العمادسليمان قطعاللطريق على عون لا غير.أي سلوك امني مخابراتي نابع من ردة فعل ومحاولة تقسيم المارونيين لا غير.أي ليس سياسة..في حين المعارضة تمارس سياسات وبإحكام.وبكثير من الأخلاق والرصانة والتفكير..العماد سليمان اضافة الى هذا يريدون اسره دون قوة حقيقية اذا اصبح رئيسا حتى لا يفتح ملف البارد وغيرها من الملفات التي تعرف عنها الكثير المخابرات العسكرية.الى جانب ان عون من نظر بوش خطر على المعتدلين ان جالسهم في قمة عربية.فهو جماهيري داخل وطنه واستقلالي في قراراته وخياراته.والبقية باستثناء 2او3 فانهم

يقرؤون اللوحة ويقرؤون المكتوب.

 

نضج المعارضةابعد الى حد الآن خيارالإطاحة بالحكم.واخذالحكومة مرة عبر السكوت عنها ومرة عبر حشرها في الزاوية بمطالب شعبية لان تمتهن الكذب بعيون مفتوحة ولان يهرول اليها العالم .وهنا فقط دلالة على الضعف والخوف من اللبناني وعلى ان المعارضة قوة شعبية وقوة اقتراح وحلول وطنية داخلية.هذاالذكاء مع خروج لحودوتركه الحمل عندالسنيورةوبوش والمعتدلين

عرّى البئر.وقال للسنيورةتفضل نحن بانتظارك..وكان على السنيورةالتغطي بالبطرك.وفعلها.

وتحسب له الخبطة.

 

السنيورة شعر بانه عاريا.وكان بمعية حلفائه ينتظرتحركا معارضا ينقذه مع خروج لحود؟أي كان داخليا يمني نفسه بان تقدم المعارضة على الاطاحة به حتى وان سعى ظاهريا الى منع ذلك.

 

 زارالبطرك في اول يوم من الفراغ في خطوةهي قمةالاستفزازوخاب رجاؤه.لجا إلى مجالس وزارية بصفتين مسلوبتين أخلاقيا واجتماعيا ودستوريا وطائفيا.وخاب ظنه.فأوحى بانه ذاهب

الى الجيش ليسهرعلى ترقية ضباطه وتكريم شهدائه.

 

اي المتاجرة بالمؤسسةالوحيدةالتي ظلت بمناى عنه وعن التجاذبات الصحيحة والخاطئة.وفي نظري هذاالايحاء قول منه للمعارضة أتوسل إليكم الانقلاب لأصيح بالقانون وليصبح حزب الله(وليس عون)انقلابيا وهمجيا وطرفافي الحرب الداخلية وشيعة وسنة ومسيح ودروز.

 

وهي امنيةالامنيات عندالمعتدلين وعندبوش وساركوزي وهذاماكلف به كل من السنيورة  وجعجع والحريري وجنبلاط ومعوض وحرب ولحود نسيب وفشلوافيه الى حد الآن.

 

ولهذاعون ابليس ولهذااحببت عون لانه سيدحرومستقل والسياسةعنده فكرواخلاق ومسئولية.

بل كما راينا الحديث حول رجال تونس فهو ذاته في لبنان لان المركز واحد.بل جنبلاط قال

يوم 31/12/2007 هذا حرفيا...نريد ان يتحرك حزب الله بالقوة...هذا اساس الداء.

 

وكتبت هذا منذ منتصف 2006 وخاصة في مقالي بتاريخ30/11/2007 كيف أن جنبلاط استدار يوم27/11/2007 في الساعة العاشرة بتوقيت تونس نحو حزب الله وبري؟وهناك من

اعتبر ذلك رغبة في تمرير الاستحقاق...نرى تونس ونرى لبنان ومصر..فنفهم الأهداف...

 

اللعبةكبيرة جداوهي مستمرةمع تعديلات تكتيكيةلا غيرزمنا..نام السنيورةعلى رجائه

خائبا مذعورا..ونام معه بوش وساركوزي والمعتدلين.وهنا قدم ولش ثم غادر ثم عاد...

 

هناايضا يأتي ما يقال عنه اجتماع وزراء خارجيةعرب وكلمتين اساسيتن كتب اصلا حولهما البيان..الشرعيةولا غالب ولا مغلوب ودعوة الأطراف لتجنب الفوضى والاحتكام الى الدستور.بينما ولا في دولةتقريبايحترم الدستوراو وجود لمعارضة حقيقية(قلت مع استثناءات)؟

 

هناكانت محاولات لتكريه البشرفي نصرالله بالذات  وإخراجه من أي ذهن معتدل وفكر وسحب أي سند شعبي  من الأسدوالجديةعن نجادي من خلال التركيزعلى التخلي عن عون؟ولعون القول مشكلتك حزب الله ولحزب الله وحلفائه مشكلتكم  عون ..

 

فعل امني مخابراتي كريه من وزراء ومسئولين وكلام حول الإرهاب.سلوك امني فضيع وموالاة تحكي بنموذج مدني مقابل نصرالله وبري التطرف؟الأزمة عندماتطول كارثة على رجال الكذب.

الأزمة  كانت فرصةللمعارضةولي شخصيالاكتشف اموراماكنت أقف عندها.وكارثة على الموالاة لأنها فضحتها وأظهرت عجزها.

 

فعل السنيورة المستحيل لان تنقلب عليه المعارضة فيصبح القانون والدستوركماصرخ

عباس .وكما يصرخ عندنا فطاحلة ب2009 ؟وهم من جعل الشخص المقدم منهم الى2009 سخرية داخل وخارج تونس ومادة السخرية(وهي حقيرة)لا تخرج الا منهم.لم نعد مغفلين.

 

ذات الامرلبنانيااذقال كل من نصرالله وعون وبري وفرنجيةوميشال سماحةوارسلان  ووهاب وشاتيلاوغيرهم ..انهم ليسوافي حاجة للانقلاب إذ هناك خيارات  مدنية وشعبية قويةجدابامكانهاالتفويت على السنيورة والمعتدلين حكاية الكذب..كما بامكانها القول بنوعية

المعارضة...الانسان الفرد هو السلاح وليس الدبابة او الصاروخ...

 

عباس منح بوش والمعتدلين حجة الصراخ بالشرعية.أي خبزة.بينماالسنيورةفشل.وهناك رعب لا يوصف عند بوش وساركوزي والمعتدلين من أية انتخابات قادمة.لهذا قلت تغير التكتيك.وانتخابات كينياقالت نشئ من هذا الرعب..وان استدارت خارجية بوش بعد ساعات من مباركتها جهرا وتعليمات التزوير..ممنوع رئيس واحد منتخب فعلا وله قواعد شعبية ومستقل.

 


سيادةالرئيس بوش..هذاماقالت الخريطة..وأنت تزورناخلال أيام..هل نرحب بك مع هذا؟وهل ترى هذا محاربة للتطرف؟أم صناعة له؟المستقبل للعطش المالي والأخلاقي؟أم للمواطنة؟

لهذا ولما سيأتي أقول للرئيس بوش’قبل أن تحضر إلى منطقتنا خلال هذا الشهر في زيارات معلنة وأخرى غير ذلك لخوفك على أمنك والحال انك دفعت من مال أبنائك مليارات الدولارات

وهكذاآلاف الضحايافي أفغانستان وباكستان والعراق ولبنان وكثيرمن الأخلاق والقيم وما به تميز الأمريكي عندنا قبل 11سبتمبر2001 ..

 

Partager cet article
Repost0

commentaires

Articles RÉCents

Liens